-->

Header Ads

karama-معاش كرامة

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة وتسجيل شكاوى المواطنين 
أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، إطلاق البوابة الإلكترونية للاستعلامات وتسجيل شكاوى المواطنين، خاصة المستفيدين من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة، بشكل إلكتروني على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.ويتاح على البوابة للمواطن بعد إدخاله الرقم القومي، إمكانية إجراء عمليات الاستعلام أو تقديم الشكاوى بالاختيار بين أكثر من موضوع للشكوى، ومتابعتها فيما بعد للتعرف على الرد الذي تفيد به الوزارة بعد دراسة موضوع شكواه.
===== كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، إصدار وزارة التموين، 50 ألف بطاقة تموين للأسر المستفيدة من برنامج مساعدات الدعم النقدي المشروط (تكافل وكرامة)، بناء على طلب التضامن.
وقالت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، إنه تيسيرًا على المواطنين في الحصول على البطاقات التموينية جرت إضافة خاصية للاستعلام عن المواطنين الذين صدرت لهم بطاقات تموينية، عن طريق الموقع الإلكتروني https://tk.moss.gov.eg للاستعلام عن وجود بطاقة تموين من عدمه وسرعة التوجه إلى الإدارة الاجتماعية التابعة لسكنه للحصول على بطاقته التموينية.أولا :- خطوات الاستعلام على النحو التالي:
1. يتم الدخول على الرابط التالي: الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة
2. يكتب المواطن الرقم القومي له في الجزء المخصص لذلك (كما هو موضح).
3. يضغط المواطن بالضغط على كلمة استعلام.
4. ستظهر نتيجة الاستعلام للمواطن وسيتعرف منها على البيانات التالية:
- المحافظة، الإدارة الاجتماعية والوحدة الاجتماعية المسجل بها.
- الرقم القومي، اسم المواطن ورقم بطاقة تكافل أو كرامة للمواطن القائم بالاستعلام.
- نوع البطاقة للمواطن (تكافل أو كرامة).
- حالة البطاقة (ساري / تجميد / إيقاف).
- في حالة التجميد أو الإيقاف سيتم ذكر السبب.
- في حال البطاقة سارية يتم توضيح المبلغ المستحق للمواطن.

ثانياً : خطوات تقدم المواطن بشكوى 
5. في حال رغبة المواطن في التقدم بشكوى:
- يسجل المواطن القائم بالشكوى الرقم القومي له.
- يتم الضغط على كلمة تسجيل شكوى.
6. تظهر للمتقدم بالشكوى صفحة البيانات الاستعلامية المطلوب استكمالها لمتابعة الشكوى وهي:
- اختيار المحافظة، الإدارة الاجتماعية والمركز/ قسم الشرطة التابع له. (ستظهر بشكل تلقائي في حالة أنّ المتقدم بالشكوى من الأسر المستفيدة بالبرنامج).
- تحديد نوع الشكوى (من قائمة الاختيارات).
- كتابة عنوان الإقامة بالوصف التفصيلي.
- رقم التليفون المحمول للمتقدم بالشكوى (أو أقرب فرد للأسرة).
- رقم الهاتف الأرضي.
- كتابة تفاصيل الشكوى.
7. الضغط على كلمة تسجيل.
8. تظهر رسالة تم تسجيل الشكوى بنجاح وكذلك رقم الشكوى.
9. يطبع المواطن الشكوى التي تم تسجيلها بالضغط على كلمة طباعة.
ثالثاً :ـ خطوات متابعة شكوى سابقة ببرنامج تكافل وكرامة
1. يتم الدخول على الرابط نفس الرابط السابق
2. يكتب المواطن الرقم القومي له في الجزء المخصص لذلك.
3. يضغط المواطن على كلمة استعلام.
4. تظهر نتيجة الاستعلام للمواطن وسيتعرف منها على البيانات الخاصة به السابق ذكرها.
5. يتم الضغط على كلمة متابعة شكوى.
6. تظهر للمتقدم بالشكوى بيانات الشكوى وجهة ومحتوى الرد على الشكوى.
7. يمكن للمتقدم بالشكوى، تسجيل شكوى أخرى جديدة بالضغط على تسجيل شكوى أخرى.
رابعاً:ـ خطوات تسجيل شكوى أخرى لبرنامج تكافل وكرامة
1. ستظهر للمتقدم بالشكوى صفحة البيانات الاستعلامية المطلوب استكمالها لمتابعة الشكوى وهي:
- اختيار المحافظة، الإدارة الاجتماعية والمركز/ قسم الشرطة التابع له. (ستظهر بشكل تلقائي في حالة أنّ المتقدم بالشكوى من الأسر المستفيدة بالبرنامج).
- تحديد نوع الشكوى (من قائمة الاختيارات).
- كتابة عنوان الإقامة بالوصف التفصيلي.
- رقم التليفون المحمول للمتقدم بالشكوى (أو أقرب فرد للأسرة).
- رقم الهاتف الأرضي.
- كتابة تفاصيل الشكوى.
2. الضغط على كلمة تسجيل.
3. في حالة تحديد نوع الشكوى (إيقاف أو تجميد البطاقة) أو (تظلم من عدم الحصول على الدعم النقدي) ستظهر الرسالة التالية:
(يرجى العلم أنّه تم تسجيل عدد 1 شكوى سابقًا ولتسجيل شكوى أخرى سوف تتحمل مبلغ قيمته 5 جنيهات مصري لا غير)
4. في حالة موافقة المتقدم بالشكوى على تحمله مبلغ 5 جنيهات يتم الضغط على كلمة تسجيل مرة أخرى.

@@@@@@@@
ويمكن الاستفسار والمتابعة عن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم 19680 أو التواصل عن طريق البريد الالكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي

ليست هناك تعليقات